مهرجان الرواد السينمائي 2017 – سجل الان –

 

طالما احتلت قضية فلسطين مكانة رفيعة خضعت لها الأقلام وركعت لها المواهب وابدعت في سبيلها، فخلقت في جميع الفنون واثمرت لوحات ترتسم فيها الدموع والدماء لتجسّد ابرز المفاهيم والقيم الانسانية.. ومن ثم دخلت مجال الابداع السينمائي وحققت ما لمع في سماء الفن السابع من امثال افلام عائد الى حيفا، وفتاة من فلسطين و غيرها من الافلام التي لا تحصى وتعد في هذه الكلمة الخاطفة، الى أن وصلنا الى باب الشمس وغيرها من افلام، و لم تحرر فلسطين بل غاصت سائر البلدان العربية في صراعات مستمرة واتسعت بقعة الدم وأصداء الحجارة.

ومن هذا المنطلق يتقدم مهرجان الرواد السينمائي في دورته الاولى ليدعو جميع المواهب والمبدعين الفلسطينيين في فلسطين والشتات وفي جميع انحاء العالم للمشاركة بابداعاتهم التي تقع ضمن محاور المهرجان كي تخلَّد الانجازات والابداعات، داعما المواهب الحرّة المشيدة بفلسطين وتحارب الظلم والاستبداد بكافة اشكاله.

تقبل في هذا المهرجان، الأعمال السينمائية الروائية والوثائقية (القصيرة، والمتوسطة، والطويلة) التي تم إنتاجها بعد يناير عام 2015 في موضوعات مفتوحة لهذا العام  تتمحور حول قضية فلسطين واللاجئين والمخيمات الفلسطينية .

يقدم المهرجان للأعمال المتميزة جوائز نقدية ودروع تذكارية وسيتم تحكيمها في الاقسام التالية:

  • الجائزة الكبرى وهي جائزة أفضل موهبة لإنتاج الأفلام .
  • جائزة للأعمال السينمائية، وجائزة للاعمال الوثائقية، وجائزة لاعمال الأفلام القصيرة.

على جميع الراغبين بالمشاركة في المهرجان أن يقوموا بملء استمارة التسجيل عن طريق موقع المهرجان المخصص بالرابط التالي وادخال جميع بياناتهم .

 ( للتسجيل إضغط هنا ) 

جدير بالذكر ان مهرجان الرواد للافلام السينمائية سيقام في شهر نيسان 2017 .