الرواد تستضيف إطلاق فعاليات أسبوع الابرتهايد

17-3-2017 اطلقت الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين يوم أمس الخميس فعاليات اسبوع مناهضة الفصل العنصري “الأبرتهايد” وذلك في مقر جمعية الرواد في مخيم عايدة وبحضور اعضاء الشبكة من افراد ومؤسسات ومجموعة المتطوعين الاجانب .

وكان إطلاق الفعاليات من خلال عمل حلقة نقاش مباشرة عبر السكايب جمعت الكل الفلسطيني في مخيمات الضفة الغربية والقدس ومدن الداخل المحتل وقطاع غزة ومخيمات الشتات في لبنان في خطوة لكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني ولتوحيد الصف الفلسطيني ورسالته .

افتتح اللقاء ممثلا عن الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور والذي رحب بالحضور في المكان والمشاركين عبر الانترنت في مختلف المواقع و تحدث عن فعاليات الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين وخاصة في حملة مناهضة الفصل العنصري ومقاطعه الاحتلال BDS وخاصة مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم .

وقدم مدير مركز بديل نضال العزة ملخصا عن سياسة الابرتهايد الاسرائيلي والممارسات التي يقوم بها الاحتلال ويحاول من خلالها طمس الهوية والوجود الفلسطيني موضحا دور حملات المقاطعة BDS في مقاومة هذه السياسات .

في حين قدمت كل المؤسسات الممثلة لمناطق التواجد الفلسطيني رسالة واضحة حول اثر سياسات الاحتلال المستمرة على ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات .

وفي خطوة تعد الأولى من نوعها لكسر الحصار التكنلوجي على فضاء الانترنت نفذت الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين وبالتعاون مع جمعية الرواد وبرعاية تكنلوجية من شركة كول نت للانترنت التي وفرت خدمة الانترنت للحدث اتيحت الفرصة للمشاركين وأهالي مخيمي عايدة وبيت جبرين استخدام الانترنت مجانا لنقل صور مباشرة لجدار الفصل العنصري المحيط بالمنطقة لفضح سياسات الاحتلال العنصرية والهادفة لمصادرة المزيد من الاراضي وتهويدها وتضييق الخناق على ابناء الشعب الفلسطيني .

وفي ختام الحدث قدم مدير مركز ليلك ممثلا عن الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين ناجي عودة شكره لجميع المؤسسات المشاركة في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات ولشركة كول نت لمساهمتها في توفير خدمة الانترنت للحدث ، معلناً إطلاق برنامج فعاليات اسبوع الابرتهايد والذي سيشمل العديد من الفعاليات خلال الايام القادمة .