الرواد تختتم دوري عائدون لكرة القدم

الأكاديمية الفلسطينية تحصد اللقب وأكاديمية الفدائي تكتفي بالوصافة

28-7-2017 بعد ثلاثة أيام وبمشاركة 11 فريق من أندية القدس والضفة الغربية تمكن فريق الأكاديمية الفلسطينية من الظفر بلقب البطولة تاركا الوصافة لأكاديمية الفدائي وحاز فريق صورباهر على المركز الثالث وفيما يلي التفاصيل.
بعد مباريايات قوية ومثيرة جرت أحداثها على أرض ملعب بلدية الدوحة المعشب تمكن فربق الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا وأكاديمية الفدائي ونادي بيت ساحور ونادي صورباهر ونادي سلوان ونادي العيساوية من التأهل الى الدور الثاني الذي كان بنظام الدوري ، فوزعت الفرق على مجموعتان. ففي المجموعة الأولى وبعد تعذر حضور فريق العيساوية تمكن فريق أكاديمية الفدائي من حسم صدارة المجموعة والتأهل الى المباراة النهائية بعد تحقيقه فوز مستحق على نادي سلوان بخمسة أهداف لأثنين وسجل للفدائي فارس كسابرة (2) يمام جوابرة وأيسر شوعاني ومحمد عابدة فيما سجل لسلوان صبري أبوذياب (2) وفي المجموعة الثانية تمكن فريق الأكاديمية في أولى مبارياته في هذا الدور من تحقيق فوز ساحق على نادي بيت ساحور بستة أهداف دون رد سجلها كل من نديم وراسنة (2) وسمير عودة (2) ومحمد أدكيدك ووفا السلايمة وفي المباراة الثانية تمكن نادي صورباهر من الفوز على نادي بيت ساحور وبثلاثة أهداف لهدف سجل لصورباهر محمد عميرة ومؤمن عطية ويوسف عواد وسجل لبيت ساحور فارس الزعبي ليودع بيت ساحور البطولة ويلعب صورباهر مع الأكاديمية على البطاقة المؤهلة الى المباراة النهائية والتي تمكنت الأكاديمية من حسمها بالرغم من التعادل بثلاثة أهداف لكل من الفريقين أذ حسم التأهل بفارق الأهداف عن نادي صورباهر.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث قدم كل من صورباهر وسلوان مباراة قوية جدا تألق فيها اللاعبون وقدموا أفضل ما عندهم لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما سجل لصورباهر أيهم ربايعة (2) ولسلوان صبري أبوذياب (2) ليتم اللجوء الى الركلات الترجيحية والتي حسمها صورباهر لصالحه بركلتان مقابل لا شيء. أما المباراة النهاية فقد تميز شوطها الأول بالندية والأثارة ولكن سرعان ما سيطر لاعبوا الأكاديمية الفلسطينية على المباراة وحققوا فوزا مستحقا على الأكاديمية الفلسطينية وبستة أهداف لهدقين سجل للأكاديمية وفا السلايمة (2) ونديم وراسنة (2) ووفا السلايمة أحمد عياش وهدف ذاتي وسجل لأكاديمية الفدائي أيسر معتز (2) ليعلن الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز الأكاديمية الفلسطينية بلقب بطولة عائدون الأولى لمواليد 2006 – 2007.

وبعد نهاية المباراة بدأت مراسم التتويج بعزف النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القدس وفلسطين ليتقدم بعدها السيد د. عبد الفتاح أبو سرور مدير عام جمعية الرواد للثقافة والفنون الذي وجه تحيته لكل من ساهم في أنجاح هذه البطولة ومؤكدا على أهمية الأهتمام في هذه الفئات التي ستكون عمادا للمستقبل وأكد على دورة جميعة الرواد في تنمية مهارات الشباب في مجالات الحياة جميعها. ومن ثم تقدم السيد شاهين شاهين رئيس بلدية الدوحة الذي أكد على ألتزام البلدية في دعم المؤسسات ومساهمتها في أنجاح الأنشطة جميعها. ليكرم بعدها مدير عام جمعة الرواد البلدية بدرع تقديري. بعدها قدمت مجموعة الرواد للدبكة الشعبية لوحة فنية من الفلكلور الشعبي اضفت على البطولة طابعا فنيا بالأضافة الى الفنيات التي قدمها لاعبوا الفرق. بعد ذلك تقدم كل من د. عبد الفتاح أبوسرور مدير عام الجمعية ورئيس بلدية الدوحة السيد شاهين شاهين واللجنة الفنية لتكريم حكام البطولة صلاح وفراس حسان ومن ثم تكريم الفرق المشاركة وتتويج اللاعب شادي خوري من الأكاديمية الفلسطينية بجائزة أفضل حارس وصبري أبوذياب بجائزة الهداف برصيد 8 أهداف ولاعب نادي صورباهر يوسف عواد بجائزة أفضل لاعب في البطولة. ومن ثم تقدم لاعبوا نادي صورباهر لحمل كأس وميداليات المركز الثالث وأكاديمية الفدائي بكأس وميداليات المركز الثاني وأخيرا الأكاديمية الفلسطينية للوهوبين رياضيا بكأس وميداليات المركز الأول. هذا وأشرف على البطولة كل من رئبال الكردي وأحمد أبوصوي ونهار شمروخ وأمين الغول ومحمد منير الغول وخضر أبوصوي