الرواد تختتم فعاليات اليوم العالمي للأطفال ذوي الإعاقة

8-12-2017 اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون فعالياتها لإحياء يوم العالمي للأطفال ذوي الاعاقة وذلك على مدار الاسبوع الاول من شهر كانون الأول بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في بيت لحم وبالتعاون مع مؤسسة السديل وجمعية نور لذوي الاعاقة ومؤسسة بيت الرجاء وجمعية انوار الدوحة و فريق متطوعي لنا بصمة ومتطوعي فريق معا لاجلكم الشبابي .

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور أن احياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة يهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق المعوقين،وتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدم المساواة مع الآخرين، إضافة للمكاسب التي يمكن جنيها من إدماج المعاقين في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع . وإن فئات ذوي الإعاقة وخاصة الأطفال بحاجة إلى إزالة الحواجز التي تشعرهم بالشمولية في المجتمع , والأدلة تثبت عندما نزيل تلك الحواجز التي تحول دون اندماجهم في الحياة المجتمعية سيكونون قادرين على تحقيق التقدم والتنمية لمجتمعهم ووطنهم.

حيث بدأت الفعاليات بنشاطات ترفيهية نفذت في قاعة النورس بمدينة الدوحة للأطفال من خلال الالعاب الخشبية وتوزيع البالونات الهوائية والرسم على الوجوه .

وفي اليوم التالي نفذت نشاطات ترفيهية وفعاليات متنوعة لرياض الاطفال ومدارس محافظة بيت لحم وذلك في قاعة جمعية الرواد بمشاركة أطفال الرياض في مخيم عايدة وطلبة المدارس في محافظة بيت لحم ، فيما شارك الاطفال في ورشات عمل فنية في مجال الموسيقى والمسرح والدبكة إضافة لبرنامج الصحفي الصغير .

واختتمت الفعاليات بلقاء شارك فيه اطفال ذوي الاعاقة واطفال مرضى السرطان شمل العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال والمسابقات والالعاب التربوية .