اختتام مخيم نحن القدس الشتوي للأطفال

19-1-2018 اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون فعاليات مخيمها الشتوي بعنوان ” نحن القدس ” والذي شارك فيه 55 طفلا من أطفال مخيم عايدة والمناطق المجاورة في بيت لحم .

مخيم ” نحن القدس ” الشتوي والذي استمر لمدة عشر ايام حمل في برنامجه الرئيسي قضية القدس وتعريف الأطفال بالمخاطر التي تحيط بالمدينة ومحاولة تهويدها من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

ورغم الاجواء الشتوية الباردة إلا ان حرارة تفاعل الأطفال مع الأنشطة اليومية داخل مجموعات المخيم الشتوي كشفت عن مقدار الروح العالية لدى الأطفال وقدرتهم على الابداع والتميز.

وفي حفل اختام المخيم الشتوي قال المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي ان جمعية الرواد تسعى لتوفير بيئة أمنة للاطفال ومناخ ايجابي لهم خاصة في الوقت الذي يعتبر فيه مخيم عايدة ضمن اكثر المناطق تعرضا للغاز في العالم والذي اكدته دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية . وفي كلمته للأطفال وجه تحيات المدير العام لجمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور داعيا الأطفال للمشاركة دوما بكافة الفعاليات التي تقدمها المؤسسسة .

حيث شارك الأطفال خلال المخيم الشتوي في الانشطة الرياضية والاشغال اليدوية والالعاب التربوية وتعرفوا على كيفية صناعة الحلويات الفلسطينية إضافة لتدريبات متخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي والحاسوب وقراءة القصص وتسجيل البرامج الإذاعية ولقاءات تعليمية في اللغة الفرنسية والإسبانية .

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا وشهادات المشاركة على الأطفال المشاركين في المخيم .