الرواد تشارك في معرض فلسطين الدولي للكتاب

3-5-2018 شاركت جمعية الرواد للثقافة والفنون في حفل إطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب، في مدينة رام الله، والذي حمل عنوان “فلسطين الوطن، القدس العاصمة”.
ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض “الأردن والمغرب وتونس، وعُمان”، وأكثر من 200 دار نشر عربية وأجنبية.وشارك في المعرض أكثر من 30 دار نشر أردنية، و24 دار نشر مصرية، و17 دار نشر فلسطينية، يضاف إليها توكيلات 150 دار نشر عربية وأجنبية.
من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور أن المعرض ليس مجرد فعالية ثقافية كما في البلاد الأخرى، حيث يحمل في فلسطين معنى آخر، وهو تأكيد على الوجود والهوية، وتأكيد الانتماء والحضور أمام هذا العالم الذي ينفي من حضورنا. مؤكدا على ان المشاركة في هذا العرس الثقافي كل عام، تهدف لإيصال الكتاب والثقافة للجميع”، معتبرا ان اقامة مثل هذه المعارض من شأنها تعزيز الثقافة وتحفيز اقبال الناس على القراءة خاصة للجيل الجديد.
والى جانب معرض الكتاب، شاركت جمعية الرواد في زاوية المراكز الثقافية بعرض كتابها الاخير الذي حمل عنوان ” ماكولات بيت لحم ” للكاتب الدكتور عبد الفتاح ابو سرور والكاتبة منال عودة إضافة لعرض مجموعة من الافلام الوثائقية الفلسطينية التي انتجتها جمعية الرواد مؤخرا