الرواد تنظم مهرجان تراثيا للأطفال ضمن فعاليات العودة 

12-5-2018 نفذت جمعية الرواد للثقافة والفنون مهرجان التراث للاطفال ضمن فعاليات العودة شارك فيه اطفال مخيم عايدة بحضور رئيسة الهيئة الادارية لجمعية الرواد ازهار ابو سرور والمدير العام الدكتور عبد الفتاح ابو سرور وعدد من اولياء امور الاطفال من أهالي المخيم .

وهذا النموذج من المهرجانات التراثية يعد فرصة لتعريف الاطفال بهويتهم الفلسطينية وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني في المناسبات الوطنية والعائلية ، حيث تم تنظيم عرس يحاكي العرس الفلسطيني قام بتنفيذه الاطفال بانفسهم فيما تم تقديم الحكايا الشعبية للأطفال وعرض بعض من المنتوجات الفلسطينية في بازار صغير تبعه توزيع وجبات الافطار الفلسطينية من الزيت والزعتر والشراك المتعارف عليها من الماكولات الشعبية في القرى الفلسطينية.

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور أن احياء يوم التراث الفلسطيني في الفترة التي تتزامن مع الذكرى 70 للنكبة يعد فرصة يجب استغلالها لترسيخ ثقافة العودة لدى اطفالنا وتعزيز هويتهم الفلسطينية بداخلهم وزيادة وعيهم نحو قضيتهم في الفترة التي تمر بها القضية الفلسطينية باصعب ظروف من عزلة دولية وعربية .

هذا وتعمل جمعية الرواد من خلال برنامج فعاليات العودة التي تتسمر طوال شهر ايار لارسال رسالة للمجتمع الدولي من بتمسك اطفال المخيمات بحقهم بالعودة لديارهم التي هجر منها اجدادهم عام 1948 .