اختتام فعاليات نادي الرواد الاعلامي الأول للفتيات

19-8-2018 اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون اليوم الاحد وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم العالي ومديرية الاعلام في محافظة بيت لحم فعاليات نادي الرواد الاعلامي للفتيات بنسخته الأولى بمشاركة أكثر من 28 طالبة من نخبة طالبات مدارس محافظة بيت لحم .

هذا وحضر اللقاء الختامي للنادي الإعلامي كل من مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور ونائب مدير مديرية الاعلام في بيت لحم احمد الشمارخة ومسؤولة العلاقات العامة والاعلام في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم خلود دراس ورئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية منجد جادو والاعلامي ممدوح حمامرة والمنسق الاعلامي لجمعية الرواد محمد أبو هنيه .

ويعتبر نادي الرواد الإعلامي للفتيات تجربة اولى شارك فيها نخبة من طالبات المدارس في محافظة بيت لحم تم تعريفهم من خلال وسائل الاعلام على اليات العمل الإعلامي من خلال التجربة العملية التي نقلها لهم نخبة من الصحافيين الإعلاميين العاملين في وسائل الاعلام المحلية والدولية . هذا وحصل الفتيات على تدريب عملي في مجال الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب والية استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز العمل الاعلامي كوسيلة إعلامية حديثة.

ومنحت وزارة الاعلام الفلسطينية الفتيات المشاركات في نادي الرواد الاعلامي بطاقة “صديق وزارة الاعلام “وذلك اثناء لقائهم بوكيل وزارة الاعلام الدكتور فايز أبو عيطة والذي عبر عن سعادته بهذه التجربة الاعلامية مؤكدا على ان وزارة الاعلام تدعم الفكرة ومنح هذه البطاقة الصحافية للمشاركات في نادي الرواد الاعلامي هو تحفيزاً لهن لتمكنهن من العمل الإعلامي من خلال التجربة العملية التي ينقلها لهم نخبة من الصحافيين الإعلاميين العاملين في وسائل الاعلام المحلية والدولية. وقد شملت جولة نادي الفتيات الاعلامية في مدينة رام الله زيارة الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الفلسطينية”وفا” ونقابة الصحافيين الفلسطينيين للتعرف على كيفية عمل المؤسسات الاعلامية وزيارة اقسامها واللقاء بنخبة من الاعلاميين والصحافيين الفلسطينيين والتعرف على تجاربهم في العمل الاعلامي .

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور ان جمعية الرواد تعمل على تطوير فكرة النادي الاعلامي ليصبح بشكل موسمي يستهدف فئات مختلفة من طلبة المدارس والجامعات للمساعدة في تطوير البرامج التدريبية في المجال الاعلامي ومختلف المجالات التي يهتم بها الطلبة والمجتمع.

وفي ختام فعاليات نادي الرواد الاعلامي تم توزيع شهادات تقديرية للطالبات المشاركات تضاف لملف الإنجاز المدرسي لتصبح تجربة النادي الاعلامي فرصة للطالبات لنقل تجربتهم في مجال الاعلام لزملائهم في المدارس .