الرواد تحتفي بزيارة شركائها النروجيين وتستقبلهم في مخيم عايدة

 
15-10-2018 استقبلت جمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة، وفدا نرويجيا مكونا من 40 شخصا يمثلون طلابا وطالبات واعضاء هيئة تدريسية لثلاثة مدارس نرويجية، و كان في استقبالهم مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور واعضاء من الهيئة الإدارية  وطاقم الموظفين لجمعية الرواد بالاضافة لاعضاء الفرق الفنية والمتطوعين.
 
وتأتي زيارة هذا الوفد النرويجي لتوطيد الشراكة بين جمعية الرواد وهذه المدارس واطلاع الطلاب والهيئة التدريسية في هذه المدارس على الاوضاع الفلسطينية و توطيد العلاقات و التعاون وبناء الجسور بين الشعبين.
 
وتمت استضافة الوفد في مخيم عايدة ضمن برنامج حافل من الفعاليات و الانشطة الثقافية والفنية، و قد بدأ برنامج الفعاليات بكلمة ترحيبية لمدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور والذي عبر عن شكره لاصدقاء الرواد النروجيين وخاصة في مساعيهم لدعم الشعب الفلسطيني . واكد على حرص جمعية الرواد على الاستمرار في تعزيز الثقافة والتعليم في فلسطين وخاصة ضمن المشاريع التي نفذتها جمعيه الرواد مؤخرا من خلال تدشين مبنى متخصص للتدريب المهني سيتيح الفرص للعديد من الشباب والنساء للتطوير مهاراتهم وقدراتهم في العديد من المجالات المهنية والمجتمعية .
 
والقى الدكتور مازن قمصية عضو الهئية الادارية بالجمعية محاضرة تبعها نقاش عن تجربة المقاومة الشعبية السلمية في الواقع الفلسطيني، وبعد ذلك قام الوفد بجولة في أرجاء مخيم عايدة للتعرف أكثر على الظروف المعيشية داخل المخيم، كما شارك الوفد في مجموعة من الانشطة التي تقدمها جمعية الرواد ، وقامت فرق الرواد بتقديم مجموعة من العروض الفنية و الثقافية والتي تعبر عن قضية الشعب الفلسطيني و اعتزازه بتراثه و ثقافته الفلسطينية.
 
واختتمت الفعاليات بتسليم الدروع و تقديم الشكر للوفد و المدارس النرويجية على المشاركة في البرنامج وقدومهم للتضامن مع الشعب الفلسطيني والاستمرار ببناء جسور الشراكة بين الشباب من الفلسطينيين والنرويجيين، وقد أبدى الوفد سعادته بالفعاليات و النشاطات التي تم تقديمها خلال اليوم وأكد على استمرار هذه الشراكة والتعاون المستقبلي من اجل إحداث تغيير ايجابي على مستوى المجتمع الفلسطيني .