دائرة التعليم

thumbnail_img_3615

تم تطوير وحدة للتعليم في جمعية الرواد للثقافة والفنون في كانون الأول من العام 2006 حيث تم العمل  من خلال هذه الوحدة على استقبال طلاب وطالبات المدارس من المراحل الابتدائية والإعدادية وذلك بالتنسيق مع دائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث الاونروا ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية وأولياء الامور لتقديم المساعدة للطلبة على فهم المنهاج المدرسي بشكل اعمل وحل مشاكلهم لإحراز نتائج أفضل وذلك عن طريق معلمين جامعيين متخصصين ومن ذوي الكفاءة العالية .

تهتم وحدة التعليم بتقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال من خلال الجلسات والمقابلات وتقدم لهم الاستشارة وتجري الاختبارات اللازمة التي توفر السبل المناسبة لتقديم المساعدة .

وترتكز وحدة التعليم في عملها على عدة محاور ، حيث توفير عدد من المرافق لاستخدام الأطفال وبعض الأنشطة التي تستخدم من أجل الدمج بين الأطفال مثل مختبر الحاسوب والمكتبة وحصص اللعب ومشاهدة الأفلام وقراءة القصص… الخ. ومن الأنشطة المشتركة هي المخيمات الصيفية للأطفال.

و تستهدف وحدة التعليم  نوعين من المستفيدين وهما الأطفال  المسجلين بالجمعية والأطفال أو الكبار المشاركين بمختلف الأنشطة بمن فيهم رواد المكتبة والحاسوب ويتاح الفرصة لكافة المتطوعين للاستفادة من مرافق وحدة التعليم .

في نهاية نيسان من العام 2014  تم إعادة تدشين وحدة التعليم لتضم مرافق جديدة  ، حيث كانت مصنفة سابقا ضمن غرف منفصلة تخدم برنامج التعليم المساند بطريقة أساسية معزولة عن بعضها البعض ، وبما أن كثرة الجدران المحيطة في البيئة الحياتية للمجتمع الفلسطيني جاءت فكرة تحديث وتطوير وحدة التعليم وخاصة قسم المكتبة ومختبر الحاسوب وغرف الألعاب والغرف الصفية لتصبح مفتوحة على بعضها البعض لتفتح افاق لروادها لتكون روح واحدة متكافئة مع بعضها البعض ، وأن محاولة التجديد اتت لتخلق بيئة جذابة للأطفال والطلاب بعيدا عن النمط السائد سابقا لتصبح مركزاً حيويا يكون فيه الكتاب والحاسوب موجودان دوما لتفعيل المكتبة بطريقة إيجابية وآمنة بعيدا عن الاثاث والتجهيزات التقليدية وبطريقة تشجع روح الفريق من خلال الوسائل المتاحة للفئات العمرية من أطفال الروضة حتى الصفوف الثانوية والجامعية

من البرامج التي تعمل بها وحدة التعليم “ برنامج التعليم المساند

المرافق والاستخدامات :

img_4270 thumbnail_img_0053  thumbnail_img_0089 thumbnail_img_3615